نقابة العاملين في سبينيس لبنان

إن نقابة العاملين في سبينيس لبنان تستهجن وتعيب على إدارة الشركة استمرارها بالتعرض للعاملات
 والعاملين وبخاصة أعضاء النقابة. وﺂخر هذه المآثر صرف الزميل إيلي أبي حنا؛ وتطمئن النقابة الإدارة أن ذلك لن يزيد النقابة إلا إصرارا على المضي في نضالها بل وسيدفعها إلى اتخاذ الخطوات التصعيدية المناسبة للرد على هذه الخروقات وتحقيق جميع مطالب العمال المشروعة.
فالبرغم من سعينا المتواصل للحفاظ على علاقة متوازنة مع الإدارة ضمن القوانين المرعية الاجراء، استمرت الأخيرة في سياستها الظالمة ضاربة عرض الحائط كل القوانين والأعراف.
فبعد صرف الزميلين سمير طوق وميلاد بركات عمدت عبر بعض الشبيحة باﻹعتداء والضرب على الزميل مخيبر حبشي في مرآب الشركة في فرع ضبية ضمن دوام عمله وعلى مرأى من موظفي الشركة دون أن يحركوا ساكنا، مما أدى إلى تعطيل الزميل حبشي عن العمل لمدة سبعة أيام. وباﻹضافة إلى ضغوطات سابقة وتهديدات صريحة وواضحة أجبرت الإدارة عدد من الأعضاء على سحب عضويتهم وعزل محاميهم.
من هنا نطالب الإدارة:
أولا: بالعودة عن صرف الزملاء سمير طوق وميلاد بركات وايلي ابي حنا.

ثانيا: اﻹدعاء ومقاضاة المعتدين على الزميل مخيبر حبشي.
ثالثا: ابطال جميع القرارات الجائرة والتعسفية بحق جميع العاملات والعاملين.
رابعا: الامتناع الفوري عن ممارسة الضغوطات الارهابية على العاملات والعاملين لمنعهم من الانتساب الى النقابة واجراء الانتخابات في موعدها.
وندعو جميع العاملات والعاملين وعائلاتهم وأصدقائهم والزملاء العمال في القطاعات كافة والهيئات النقابية للمشاركة بكثافة بالاعتصام الذي سيقام نهار اﻹثنين في 12/11/2012 الساعة الخامسة بعد الظهر أمام فرع سبينس أشرفيه بدعوة من جمعية أصدقاء سبينيس.
ونؤكد أن انتخابات مجلس النقابة سوف تجري في الموعد المحدد يوم الاثنين 18 تشرين الثاني 2012 وندعو جميع الزملاء المنتسبين للمشاركة الكثيفة بالانتخابات لتثبيت حقنا في العمل النقابي الحر.
كما ونجدد مطالبة وزارة العمل بكف يد الإدارة عن العمال وممارسة دورها في تدعيم العمل النقابي بدون اي تلكؤ.
ونذكر انه لا خلاص لعمال لبنان إلا بضمان حرية العمل النقابي المستقل المنصوص عليها في القانون الدولي (المعاهدة رقم 87 والتي لا يزال لبنان يتملص من التصديق عليها).
عاش العاملات والعمال
عاشت نقابة العاملين في سبينيس

1 comments:

  1. ربح من النت said...

    شكراّ ع الموضوع :)



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments