حضرة الأستاذ غسان حجار المحترم،

و انا أتصفح جريدتكم اليوم كما جرت العادة، وقع نظري على صورة التقطها خلال إضراب المياومين والجباة في مؤسسة كهرباء لبنان ونشرتها على موقعي على فليكر ومدونتي، ونشرتموها اليوم في الصفحتين الأولى والإقتصادية، مرافقة للمقال المعنون: "وزير الطاقة ومديرو الكهرباء يتضامنون مع عيس والمياومون يملكون تسجيلا، باسيل: من يُرد العمل فليوقع، حايك: لإبعاد التجاذبات السياسية والطائفية."

حضرة الأستاذ حجار،
لم نعهد أبدا أن تستعمل جريدتكم المحترمة مثل هذا الأسلوب في التعاطي، فلا تم ذكر المصدر ولا تم أخذ إذني في النشر. وفيما تطبع جريدتكم شعارها على الصور التي يلتقطها مصوروكم، فإني أعتمد "المشاع الإبداعي" للصور التي ألتقطها مع شرط ذكر المصدر وعدم استعمالها لأهداف تجارية.
كما أن جريدتكم لم تستخدم الصورة من دون إذني فقط، بل وضعتها في إطار أعتبره غير متناسب مع سياقها من حيث أن المياومين "يعطلون" مرفقا عاما و"يحتلونه" وهم بهذا "الإسترخاء" -التي تريد جريدتكم إظهاره عن طريق تحوير مضمون الصورة- غير آبهين "بالظلام" الذي يصيب اللبنانيين. علما بأن الصورة أخذتها خلال إضراب العمال عن الطعام في 16 تموز الحالي.  
لذا أطالب شخصكم الكريم بسحب الصورة عن موقع جريدة النهار الإلكتروني وتعويضي عن الضرر الذي لحق عبر استعمال الصورة بشكل غير مناسب كما أسلفت أعلاه وكذلك الإعتذار الرسمي للعمال المياومين والجباة الذين يدافعون عن مطلب محق في عيش كريم.
مع كامل احترامي
فرح قبيسي
26-7-2012

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments