ما إن عرف جمع من الناشطين الحقوقيين أن يسرى متواجدة في مبنى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين حتى حتى توجهو الى المكان ليتأكدوا من إتمام عملية الإفراج عنها لا إعادتها قسريا الى بيت الأمان في كاريتاس الذي تحول الى سجن غير معلن يحول إليه الأمن العام "سجيناته" الذي صدر قرار المحكمة بالإفراج عنهن مثلما حصل في حالة يسرى.
تداعا الناشطون عبر الإتصالات الهاتفية والإنترنت (عبر تويتر والفايس بوك) من أجل التجمع في المكان. وهذا ما حصل...
لقد أثبتوا اليوم أن لا صوت يعلوا فوق صوت القضاء والمجتمع المدني وإرادتهم.

لقد أطلق سراح يسرى العامري اليوم من مركز الأمم المتحدة بعدما رضخ الأمن العام لقرار القضاء العادل وللحملة التي أتت بنتيجة في فترة وجيزة.
وقد كان هنالك محاولة لإعادة إعتقال يسرى وإعادتها لمركز كاريتاس السري عندها تجمع الناشطون الحقوقيون أمام مركز الأمم المتحدة في الجناح تحت المطر ليتأكدوا بأن يسرى العامري لن تغادر إلا إلى منزلها وقد حصل ذلك .
يسرى العامري لم يطلق سراحها البارحة من مركز الأمن العام وإن يسرى العامري كانت في "بيت الأمان" في مركز كاريتاس السري وهي توجهت لمركز الأمم المتحدة للمباشرة بتسوية أوضاعها.

على القوى الأمنية والقيادة العليا للأمن العام اللبناني وقف جميع أنواع الممارسات العنصرية والتعسفية بحق اللاجئين واللاجئات والعاملين والعاملات الأجانب في لبنان بدون أي مسوغ قانوني وأخلاقي ووقف التعديات اليومية على كرامة المحتجزين والمحتجزات وإطلاق سراح الذين إنتهت فترة أحكامهم

http://www.annahar.com/content.php?table=manatik&type=manatik&priority=8&day=Mon
http://www.al-akhbar.com/ar/node/173401
http://al-akhbar.com/ar/node/173483
http://khiyam.com/pages/articles_details.php?articleID=7915
http://www.nowlebanon.com/Arabic/NewsArticleDetails.aspx?ID=139194

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments