ينظم يوم غد الإثنين في 23 تشرين الثاني عدد من المنظمات اليسارية في لبنان إعتصامات في عدة مناطق وعلى أبواب العاصمة بيروت وذلك إحتجاجا على الأوضاع الإقتصادية المتردية وهذا هو البيان الذي تم توزيعه للمناسية:

ايها الكادحون،

يا عمال لبنان وفلاحيه وشبابه،

يا ابناء شعبنا اللبناني،



عادت اطراف الطبقة البرجوازية الى تقاسم مغانم السلطة، واتفقوا على حصص كل فئة منهم بعد ان رمونا في المجهول لأكثر من خمسة اشهر.

عادوا إلى نهب الوطن وخيراته التي صنعناها نحن، بينما مستقبل أولادنا في مهب رياح البطالة والهجرة. عادوا الى نغمة خصخصة الخدمات الاساسية فيه وبيعها ، من كهرباء وهاتف وغيرهما ... وحتى صحة المواطن أصبحت سلعة يعتاشون منها، هم وأزلامهم .



ثلاثة ألاف ليرة هي الدخل اليومي لنصف افراد الشعب اللبناني، بينما أفراد 200 عائلة فقط متخمون، يتقاسمون عائدات الدولة كلها وينهبون المال العام الذي جمعوه من عرق جبيننا.

التعتيم يزداد، والكهرباء إلى تراجع. أما أسعار المحروقات فإلى ارتفاع، ومعها كل السلع الغذائية. والشتاء على الأبواب، بينما الأغلبية منا لا تستطيع تأمين ما يقيها من البرد.

ألم نكتف من الوعود البراقة التي تتكرر مع كل بيان وزاري أو مع كل فصل انتخابي؟

لذا ندعوكم إلى رفع الصوت عالياً من أجل تأمين الكهرباء وخفض أسعار المحروقات.

ندعوكم إلى رفع الصوت عالياً من أجل تصحيح الاجور وتأمين الدواء وترتيب أوضاع الضمان الاجتماعي .



لنتحرك ولنشارك في الاعتصام عند مداخل بيروت (خلدة، الحازمية، الكرنتينا)، يوم الاثنين في 23 تشرين الثاني ، عند الخامسة مساءً.



الحزب الشيوعي اللبناني

التنظيم الشعبي الناصري

حركة الشعب

اللقاء اليساري التشاوري

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments