عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا استثنائيا لها في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي, حضره ممثلون عن: رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية, رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي, نقابة المعلمين في المدارس الخاصة, المجلس المركزي لرابطات المعلمين في التعليم الاساسي, رابطة اساتذة التعليم المهني والتقني ورابطة خريجي ومتدربي المعهد الوطني للادارة والانماء. وجاء في بيان أصدرته الهيئة إثر الاجتماع: "ناقش المجتمعون قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بزيادة الرواتب والاجور 200 الف ل.ل في القطاعين العام والخاص كمبلغ مقطوع و150 الف ل.ل. للمتقاعدين وزيادة بدل النقل 2000 ل.ل. عن كل يوم حضور. وبعد النقاش خلص المجتمعون الى اعلان ما يلي
أولا: الاستنكار الشديد لقرار مجلس الوزراء بخصوص تصحيح الرواتب والاجور واعتبار الزيادة التي اقرها مجلس الوزراء استهتارا بحقوق المواطنين وبلقمة عيشهم كونها ضربت عرض الحائط بالثوابت التي حذرت هيئة التنسيق النقابية من المساس بها وفي مقدمتها ضرورة ان تعطى الزيادة لنسبة التضخم التي فاقت ال 58 بالمئة والحفاظ على نسبة الفارق بين الحد الادنى للاجور واساس اي راتب من الفئات الوظيفية.
ثانيا: ان الزيادة التي اقرها مجلس الوزراء مؤخرا على شكل مبلغ مقطوع في القطاعين العام والخاص سابقة خطيرة لم يشهد لبنان مثيلها, كونها لا تعير اي اهتمام للاسس والمعايير التي بنيت على اساسها الوظيفة العامة واهمها التدرج والاقدمية, ولا تعتمد النسب المئوية على اساس الشطور للرواتب.
ثالثا: انطلاقا مما تقدم
قررت هيئة التنسيق النقابية مواجهة هذا القرار ودعوة جميع الاساتذة في معاهد وفروع الجامعة اللبنانية والاساتذة والمعلمين في الثانويات والمدارس الرسمية والخاصة وفي مدارس ومعاهد التعليم المهني والتقني وموظفي الادارات الرسمية الى مواجهة القرارات الحكومية الاخيرة حتى تعديلها
واقرار الخطوات التالية:
أ - تنفيذ اعتصام نقابي عام امام مجلس الوزراء عند اول جلسة يعقدها.
ب - التوصية الى الهيئات بتنفيذ خطوات تصعيدية اخرى اضرابا وتظاهرا دفاعا عن حقوق الاساتذة والمعلمين في قطاعي التعليم الرسمي والخاص وموظفي الادارات العامة وذلك مع مطلع العام الدراسي القادم.
ج - تحميل السلطة السياسية مسؤولية اي تعثر في بداية العام الدراسي بسبب تجاهلها للمطالب المحقة.

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments