Every time the Egyptian authority says that it wants to control the border, a huge pressure comes from the mass, from bellow to put an end to such decision. clashes erupted yesterday between the Egyptian police and hundreds of Palestinians who were trying to get a permit to cross the egyptian border. after hours and hours and hours of waiting, finally they exploded in rage and tried to enter by force.

al-akhbar:

نفجر مئات الفلسطينيين غضباً أمس في وجه سلطات الأمن المصرية، واقتحموا معبر رفح، الذي قررت القاهرة أول من أمس فتحه لثلاثة أيام جزئياً، لكن الإجراءات التعقيدية التي مارسها الموظفون ورجال الأمن في الجانب المصري من المعبر حالت دون إمكان مرور الكثير من الفلسطينيين المدرجين على لائحة العبوردفعت التعقيدات المصرية على معبر رفح أمس مئات الراغبين في السفر إلى اقتحام بوابته الرئيسة، ورشق سلطات الأمن المصرية بالحجارة، بعدما أعياهم الانتظار ساعات طويلة تحت أشعة «تموز» اللافحة.

واستخدمت سلطات الأمن المصرية خراطيم المياه، وتبادلت الرشق بالحجارة مع المتظاهرين الغاضبين، بعدما أعلنت عن إغلاق المعبر من دون تحديد موعد آخر لفتحه.
وقال مصدر رسمي على المعبر، لـ«الأخبار»، إن ممارسات الجانب المصري وجدت صداها لدى المسافرين، الذين انفجروا غضباً للتعبير عن احتجاجهم على المماطلة المصرية وعرقلة الإجراءات، بينما اتهم كثيرون منهم «حماس» بالتواطؤ في التنسيق مع المصريين لتمكين أسماء محددة من السفر، في حين أن الواقع يشير إلى تنسيق مصري مع سلطة رام الله بعيداً عن سلطة غزة وحكومتها.
بدورها، أعلنت مصادر أمنية مصرية أن قوات الأمن منعت مئات الفلسطينيين من محاولة اقتحام معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة. وقال مسؤول أمني إن ستة جنود مصريين جرحوا بعد إصابتهم بحجارة ألقى بها الفلسطينيون الغاضبون. وأضاف أن «مصر منعت دخول بعض الفلسطينيين من العالقين والمرضى إلى الجانب المصري من رفح لاختلاف أسمائهم عن القائمة التي اتُّفق عليها مع حركة حماس والسلطة الفلسطينية».

click on the pic to continue reading the article

sit -in against the siege of Gaza in front of the Egyptian embassy in Beirut
24/1/2008- by Farfahinne

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments