نقابة العاملين في سبينيس- لبنان
أيتها العاملات،
أيها العمال،

" لا يموت حق وراءه مطالب"... لقد أثبتم صحة هذه المقولة، بصمودكم وثباتكم وإصراركم على عدم التفريط بأي حق لكم.
إنتصرتم، وأصبح لكم نقابة (ترخيص رقم 583/4) تدافع عن مصالحكم وتسعى الى تحقيق مطالبكم المشروعة.
اليوم، وبعد صراع مرير، إنتزعتم حققكم بترخيص نقابتكم.
فقد وقع وزير العمل على طلب الترخيص الذي تقدمت به الهيئة التأسيسية في 26 تموز الماضي وصارت النقابة واقعا قانونيا على الرغم من موقفنا الثابت الرافض لمبدأ الترخيص والمطالب بالتصديق على الإتفاقية الدولية رقم 87 المحالة الى مجلس النواب والرامية الى حماية الحريات النقابية والحق بالتنظيم النقابي.
إن ترخيص نقابتكم يجسد خطوة مهمة الى الأمام، ولا سيما بعد الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الفترة السابقة، ومنها رضوخ إدارة شركة سبينيس لمطلب التصريح عن جميع الزميلات والزملاء لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي وصدور قرار قضائي معجل تاريخي يمنع إدارة الشركة من صرف أي ناشط نقابي لحماية هذا الحق من أي تعسف.
إننا في هذه المناسبة، ندعو إدارة الشركة الى الكف عن المكابرة والتراجع فورا عن الإجراءات الإنتقامية التي إتخذتها ضد رئيس الهيئة التأسيسية الزميل ميلاد بركات وقبله، ضد الزميل سمير طوق.
وتدعو الهيئة التأسيسية جميع العاملات والعمال في سبينيس للإنتساب الى النقابة تمهيدا لإتمام الإجراءات الرامية الى قيام مجلس منتخب للنقابة ليقوم بواجباته في تمثيلكم وإجراء المفاوضات الجماعية من أجل الوصول الى مطلبكم الرئيسي بتوقيع عقد العمل الجماعي.
إننا نعاهدكن ونعاهدكم على المضي الى الأمام من اجل النهوض بأوضاعنا وتحقيق أهدافنا بالعيش الكريم الحر.

عاشت نقابة العاملين في سبينيس- لبنان
عاشت العاملات
عاش العمال

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments