شريان لبنان سينقطع، حيث تنفّذ اتحادات نقابات العاملين في مجالات النقل في لبنان إضراباً تحذيرياً يلفّ جميع المناطق اللبنانية حتى الثانية عشرة ظهراً، كذلك تُنفّذ تظاهرة في بيروت تتجمّع عند مستديرة الكولا الساعة العاشرة من قبل الظهر وتنطلق نحو ساحة رياض الصلح، على أن يتخلل الحركة الاحتجاجية تجمعات في بيروت، زحلة، بعلبك، طرابلس، النبطية، صيدا، صور، بحمدون، عرمون، الشويفات، برج البراجنة، الأوزاعي، الدورة والمكلس. وينتهي الإضراب عند الساعة الثانية عشرة ظهراً بمؤتمرات صحافية في مركز السرايا في كل المحافظات والأقضية.
ودعت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري جميع السائقين العموميين في لبنان «للوقوف وقفة الرجل الواحد تعبيراً عن احتجاجهم وغضبهم، بعدما أنهكتكم كثرة الضرائب والرسوم عبر مسلسل زيادة أسعار البنزين والمازوت الأسبوعي لتسديد عجز الخزينة وسداد خدمة الدين العام من تعب السائقين وعرقهم، إضافةً إلى التعديات المتمادية على حقوقهم، التي تزداد يوماً بعد يوم وأمام أعين رجال الأمن. ورغم تعاميم وزير الداخلية وقراراته بملاحقة السيارات الخصوصية والسيارات المزوّرة والسيارات ذات اللوحات الخضراء، فلا نلمس إلّا التقاعس واللامبالاة، وبذلك أصبحت المزاحمة غير المشروعة كأنها أمر واقع، وكأن تطبيق القانون أصبح وجهة نظر، إضافةً إلى أوضاع الشاحنات العمومية التي يعاني أصحابها وسائقوها منذ سنوات من إهمال لمطالبهم التي لا تكلّف الخزينة أية أعباء سوى تطبيق القانون الفعلي.
وأشارت الاتحادات، في مؤتمر صحافي عقدته أمس، إلى أن «السائقين يدفعون بدل غلاء البنزين والمازوت وفلتان الأسعار لمصلحة حيتان المال والمحتكرين، حيث الفساد يكثر والمال العام يهدر والاستمرار بإعفاء الشركات والبنوك من الضرائب».
الأخبار

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments