نفذت، اليوم الخميس، روابط الأساتذة والمعلمين والموظفين في القطاع العام اضرابا شاملا ، كانت قد دعت إليه سابقا في بيان مشترك، استنكارا لاستمرار توقف المستشفيات عن استقبال المرضى المنتسبين إلى تعاونية موظفي الدولة. "حيث وصل الأمر إلى رفض استقبال الحالات الصعبة والخطرة، بما فيها غسل الكلى والأمراض المزمنة والقلب وغيرها". وشمل الإضراب جميع المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانويات الرسمية ومعاهد ومدارس التعليم المهني الرسمي والإدارات العامة.
كما انطلقت تظاهرة عند الحادية عشرة قبل ظهر اليوم من ساحة بشارة الخوري - رأس النبع باتجاه السراي الحكومي شارك بها عدد كبير من الموظفين والأساتذة

كما شارك في التحرك، الأساتذة الناجحون بمباراة مجلس الخدمة المدنية و الذين لم يتم تعيينهم بعد. وقد أعلنت رئيسة لجنة المتابعة للأساتذة الناجحين، السيدة إيمان حنينة، عن اعتصام سيقام يوم غد الجمعة عند الساعة الثالثة أمام وزارة التربية، على أن يعلن عن التحركات القادمة في حينه.




the pub sector employees and mainly the teachers held today a demonstration that started from Bchara el Khoury and arrived to Riyad el Soloh where the "national union" government was holding a meeting... the demonstrators had series of demands but they mainly protested against the decision of the hospitals not to receive patients belonging to the "Cooperative of State Employees"
جانب من مظاهرة الأساتذة والمعلمين وموظفي القطاع العام


.

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments