في يومنا الرابع منالاضراب عن الطعام ..

3 صحفيين في مستشفى المنيرة و8 آخرين ينضمون إلى قائمة المضربين

نعلن نحن صحفيي البديل والدستور عن استمرار إضرابنا عنالطعام دفاعا عن حقنا المشروع في القيدبعد أن رفضت النقابة قيد حوالي 80 صحفيا من مختلف الصحف
اليومية والاسبوعية أى مايعادل 30% من المتقدمين للجنة القيد لأول مرة في تاريخ نقابة الصحفيين.
ونؤكد أننا مصممون على الاستمرار في إضرابنا عن الطعام رغم تدهور الحالة الصحية لأربعة و نقلهم إلىمستشفى المنيرة بعد ان أصابهم الأعياء الشديد، والزملاء هم : عمر سعيد – الذى علقإضرابه بعد ان حذره الأطباء من خطورة ذلك على حياته – ومحمد عبد الرءوف الذى يقضىيومه الثالث في المستشفى بالاضافة إلى عبده زكي ورامي حسين اللذين نقلا مؤخرا إلى المستشفى بعد ان ساءت حالتهماالصحية.
و أعلن أربعة من الزملاء الانضمام إلى المجموعة الأولىفي اضرابها عن الطعام مساء الأربعاء، يعقبه انضمام أربعة زملاء آخرين مساء الخميس.كما أعلن عدد من الزملاء المتضامنين والمعتصمين معنا عن استعدادهم للدخول في اضرابعن الطعام خلال الأيام القادمة.
ويأتى إضرابنا عن الطعام بعد ان شعرنا بالظلم البين منقبل لجنة قيد افتقدت أبسط معايير الاختيار السليمة حيث اعتمدت على اختبارات غيرمشروعة ولم ينص عليها قانون او لائحة كما أنها اختبارات لم نشهد لها مثيلاً في أىنقابة اخرى، بعد أن نصب أعضاء اللجنة أنفسهم قضاة لا يجوز التعليق على'أحكامهم'.
عشوائية الاختبارات يؤكدها استبعاد زميل يعمل بالديسكالمركزي بحجة أن أرشيفه ضعيف ؟! واستبعاد رئيس قسم الأخبار لنفس السبب، فهل يقدممن يعملون بالديسك أو رؤساء الاقسام -ممن لا تُنشر أسماؤهم- أرشيفا ؟! ورغم ذلكفإن الزميلين وغيرهما يمتلكون أرشيفا يتراوح ما بين 2000 إلى 3000 موضوع نشروهاخلال سنوات عملهم الصحفي وقد أبدوا استعدادهم لتقديم هذا الأرشيف.
أما الأسئلةالموجهة إلينا فكانت إما أسئلة مريبة من نوعية .. هل تنتمي إلى تنظيم عمالي؟ وهلتم اعتقالك؟ وما رأيك في ممارسة السياسة في الجامعة؟ وهل تنتمي إلى تنظيم الجهاد؟أو أسئلة مدرسية من قبيل.. من الأكبر: على أمين أم مصطفى أمين؟ أو أسئلة تحتاج إلىفقهاء ومشرعين مثل ما هو تصورك لمشروع قانون تداول المعلومات؟
ولذلك نستمر في إضرابنا المشروع للدفاع عن حقنا في القيد بجداول نقابتنا التييجب أن تتسع لكل الصحفيين بلا تمييز.


صحفيو البديل والدستور

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments