اعتصم ابناء الميناء والعائلات الشعبية، في وسط الطريق العام في الميناء، احتجاجا على الاوضاع المعيشية والانمائية المأساوية التي يعاني منها ابناء طرابلس والشمال، خصوصا اهالي الميناء على صعيد اقدام مصلحة المياه الى نزع الساعات العائدة لحوالي 250 عائلة، لم تتمكن من دفع فواتير المياه في المدة المحددة، نظرا للاوضاع المالية والمعيشية الصعبة التي تمر بها الفئات الشعبية وسط ارتفاع الاسعار وغلاء المعيشة.
وتجمهر ابناء الاحياء الداخلية في الميناء بعد صلاة يوم الجمعة، والقى امام وخطيب المسجد الكبير الشيخ سامي الملك كلمة، اشار فيها الى صعوبة الاوضاع الراهنة التي تمر بها طرابلس والميناء ومناطق شمالية عدة وانعدام حصة الشمال
من الحركة الاقتصادية والسياحية التي تشهدها بعض المناطق اللبنانية.

وقال: "ان الدولة لا تساعدنا بشيء على الرغم من اننا مع الدولة ومع مؤسساتها، في حين ان مناطق لبنانية اخرى خارجة عن سلطة الدولة وتتدفق عليها المساعدات الرسمية ولا يستطيع اي جهاز رسمي من الدخول اليها لتحصيل الفواتير العائدة الى الخدمات التي تقدمها الدولة".
وتساءل "لماذا اقدموا على توقيف 250 ساعة عداد، خصوصا بمياه الشرب في هذا الوقت بالذات، في الميناء والتي تستفيد منها العائلات الفقيرة والشعبية التي باتت من دون مياه للشرب منذ ايام عدة في ايام الصيف والحرارة".
وتوجه الى المسؤولين بالقول: "لن نسكت بعد الان وسنصعد من تحركاتنا ونطالب المسؤولين بالعودة الى منطق العقل والعدل والانصاف".

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments