قضت المحكمة الجزائية المتخصصة بقضايا أمن الدولة اليوم بسجن الصحفي عبدالكريم الخيواني لمدة ست سنوات مع النفاذ، الصحفي الذي تدعي السلطات أنه المتهم رقم 10 في خلية ارهابية تتهمها بارتكاب اعمال عنف وتتهمها بموالاة بالتبعية لجماعة الحوثي المتمردة في شمال اليمن.

وقد تم اعتقال الصحفي فور انتهاء القاضي من النطق بالحكم...

وكان مقررا ان يتوجه الصحفي الخيواني الى لندن حيث يعد من ابرز المرشحين لنيل جائزة منظمة العفو الدولية الخاصة بالصحفيين المدافعين عن حقوق الانسان والمعرضين للخطر.. غير أن مصادر مقربة من الصحفي المعتقل افادت ان الخيواني قد وكل زميله خالد سلمان اللاجئ في بريطانيا للحضور نيابة عنه اذا ما حالت اجراءات المحاكمة دون حضوره...

وكان الخيواني اعتقل في الخامس من سبتمبر 2004 بعد ان ادانته محكمة يمنية باثارة النعرات الطائفية والعنصرية والمساس بذات رئيس الجمهورية علي عبدالله صالح الذي يحكم اليمن منذ العام 1978م، واعيد انتخابه عام 2006م، بعد ان كان قد اعلن عزمه عدم الترشح.

وكان افراد الامن القومي قد اعتقلوا الصحفي عبدالكريم الخيواني من غرفة نومه في 20 يونيو من عام 2007، غير أنه تم الافراج عنه بعد شهر تقريبا لظروف صحية بموافقة المحكمة وبضمان تجاري.

واختطف الخيواني في وضح النهار أمام زملائه من قبل عصابة امنية وتم الاختطاف في شارع الزبيريء اكثر الشوارع اليمنية حيوية تمام الساعة الثانية ظهرا، حسب تأكيده، وتعرض للضرب والتنكيل، غير أن المصادر الامنية ادعت ان العمل مسرحي، ولم تحقق في الحادثة.

The Yemeni Journalist Abdulkareem Al-Khaiwani received his sentence today.... The state Security court Decided to bring him again to the prison for 6 years..
The Security members arrested him and took him to the prison...
So now he can't attend the amnesty international festival to receive the award for the journalists defending human rights..

click on Abed Al Karim's pic to read a report on the subject


0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments