بعد اعتقاله في 7/7/2007 بتهمة انتقاد الأجهزة الأمنية وبعد عشرة أشهر من التوقيف بدون محاكمة ، أصدرت المحكمة يوم الأحد 11/5/2008 حكما بالسجن ثلاث سنوات على المدون السوري (طارق بياسي) بتهمة انتقاد الأجهزة الأمنية . وذلك بعد محاكمة صورية امتدت لأكثر من شهرين .

وكان المدون السوري (طارق بياسي) الذي يبلغ من العمر (23) عاما من بانياس ، قد اعتقل بعد أن كتبت كلمات في أحد منتديات الحوار على الإنترنت يذكر فيها سلبيات وإيجابيات الأجهزة الأمنية في سوريا . فقامت السلطات السورية في فرع أمن طرطوس باعتقاله وتوقيفه بدون توجيه أي تهمة له ، وبقي كذلك حتى تمت محاكمته قبل يومين وإصدار حكم بالسجن ثلاث سنوات .
إن هذا الحكم القاسي على مجرد انتقاد كتب في موقع إلكتروني ، ما هو إلا صورة من صور الظلم والاضطهاد التي تمارس ضد أي محاولة للتعبير عن الرأي الذي ضمنه الدستور لجميع أفراد الشعب .
ويبدو أن السلطات الأمنية استعملت أسلوب الكذب والخداع مع (طارق بياسي) من خلال التغرير به وإقناعه بأن عليه الاعتراف بالتهم المنسوبة له حتى يخرج من مأزقه ، وعندما اعترف أثبتت عليه التهمة وأصدرت عليه الحكم .
إن هذا الحكم على طارق بياسي لن يسكت حرية التعبير أو الأصوات التي تطالب بحقها الذي يضمنه لها الدستور ، وسوف يبقى طارق بياسي مشعل المدونين الذي لن ينطفئ ، وسوف يبقى المدونون يمارسون الحرية التي لا تؤذي أحدا مهما كانت التبعات .

المدونون السوريون

0 comments:



Copyright 2008| FARFAHINNE is powered by Blogger and K2 Beta Two by يساري مصري.
RSS Entries and RSS Comments